المؤسسة العامة للطرق ووزارة الكهرباء تدشنان العمل بدليل الخدمات

دشنت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها، والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم العمل بدليل الخدمات وتبسيط الإجراءات.

وفي التدشين بارك نائب رئيس الوزراء لقطاع الخدمات والتنمية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين مقبولي العمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد أهداف للكيان الصهيوني ردا على جرائمه الوحشية بحق أهالي غزة.

وأشاد بدور وزارة الخدمة المدنية التي عملت على إعداد دليل الخدمات وتبسيط الإجراءات وتعميمه على كافة مؤسسات الدولة.. لافتا إلى أن تدشين العمل بدليل الخدمات بوزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للطرق والجسور، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، للحد من الاختلالات، وتبسيط الإجراءات الادارية في كافة قطاعات الدولة.

واعتبر الدكتور مقبولي دليل الخدمات خارطة طريق لكافة الجهات للعمل به وتنفيذ ما جاء فيه.. حاثا في الوقت نفسه وزارة الكهرباء ومؤسسة الطرق على إنجاز برامج التدريب والتأهيل، وإنزال الدليل إلى المواطنين، وتسهيل معاملاتهم.

وأشاد بدور وزارة الكهرباء، التي كانت السباقة، بالعمل بما جاء بدليل الخدمات، وتصحيح الاختلالات بالوزارة والجهات التابعة لها.. مشيرا إلى أنه سيتم إنزال لجان إلى كافة الجهات التي دشنت العمل بدليل الخدمات للتأكد من ذلك.

من جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي أهمية تدشين العمل بدليل الخدمات الهادف إلى تبسيط الإجراءات وتسهيل معاملات المواطنين والسماع لشكاواهم ومقترحاتهم.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء خصصت يوم الأربعاء من كل أسبوع، للقاء بالمواطنين والتعرف على الإشكاليات التي تواجههم والعمل على حلها.

وحث الدكتور البخيتي كوادر وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها على الالتزام بتنفيذ كل ما جاء بدليل الخدمات، وخاصة المؤسسات التابعة للوزارة كونها جهات خدمية للمواطنين.

فيما اعتبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة تصريف الأعمال سليم المغلس تدشين العمل بدليل الخدمات ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرصها على متابعة أداء الأجهزة الإدارية للدولة.

وأشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية دشنت دليل الخدمات في 12 وحدة إدارية بالقطاع العام، ويجري العمل على تدشين الدليل ببقية الوحدات، لما يمثله الدليل من أهمية كبيرة في تحقيق الأهداف الإدارية على طريق إصلاح كافة الاختلالات.

وأكد المغلس أهمية الحرص على تبسيط الإجراءات الإدارية أمام المواطنين، والتزام كافة الاجهزة بتنفيذ ما جاء بالدليل، والعمل على تحقيق أهدافه ليلمسها الجميع.. لافتا إلى أن عملية إصلاح الأجهزة الإدارية مستمرة وفقا للخطط المرسومة.

بدوره شدد رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس عبدالرحمن الحضرمي على أهمية تبسيط الإجراءات أمام المواطنين، ليحصلوا على كافة الخدمات بكل سهولة ويسر بعيدا عن التعقيدات والروتين الملل.

وذكر أن مؤسسة الطرق والجسور تحرص على تحسين الأداء.. مبينا أنه تم تشكيل فريق للعمل على تبسيط الإجراءات وفقا للخطط المرسومة.

حضر التدشين وكلاء وزارة الكهرباء ومدراء العموم بالوزارة والجهات التابعة لها.

المؤسسة العامة للطرق ووزارة الكهرباء تدشنان العمل بدليل الخدمات